كلية القانون تناقش الكترونيا  بحث دبلوم عال عن استقلالية الرقابة الداخلية ودورها في مكافحة الفساد الاداري في الوحدات الادارية


كلية القانون تناقش الكترونيا  بحث دبلوم عال عن استقلالية الرقابة الداخلية ودورها في مكافحة الفساد الاداري في الوحدات الادارية

ناقشت كلية القانون بجامعة بغداد الكترونيا بحث الدبلوم العالي المهني في مكافحة الفساد للطالبة هيام يونس كريم، بعنوان (استقلالية الرقابة الداخلية ودورها في مكافحة الفساد الاداري في الوحدات الادارية-دراسة تطبيقية) وذلك يوم الخميس الموافق 9/7/2020.

وتألفت لجنة المناقشة من السادة , الاستاذ المساعد الدكتور محمد عبدالله ابراهيم رئيسا، المدرس الدكتور وفاء حسين سلمان عضوا، المدرس الدكتور بهاء حسين محمد عضوا، الاستاذ المساعد الدكتور يحيى علي حمادي عضوا ومشرفا.

هذا ويهدف البحث الى تسليط الضوءعلى ظاهرة الفساد الاداري واهم الاشكال التي يظهر فيها وبيان افضل السبل للتعامل مع مشكلة استقلالية اقسام الرقابة الداخلية ودورها في مكافحة الفساد الاداري في الوحدات الحكومية .

وتم تقسيم البحث الى ثلاثة فصول  تناول الاول الاطار العام للرقابة، فيما تناول الثاني ظاهرة الفساد الاداري وتناول الفصل الثالث والاخير طرق الوقاية من الفساد الاداري ووسائل علاجه .

وقد توصل البحث الى توصيات عدة منها تشريع القوانين اللازمة لتوفير الحماية القانونية والامنية للعاملين بأقسام الرقابة والتدقيق الداخلي لتشجيعهم على التصدي للفساد الاداري دون شعورهم بالخوف، فضلا عن تعيين ذوي الاختصاص الدقيق والكفاءة في هذه الاقسام ليتمكنوا من اكتشاف حالات الفساد الاداري ومنع حدوثه.

Comments are disabled.