كلية القانون تعقد ندوة  عن الاخلاق الجامعية


  كلية القانون تعقد ندوة  عن الاخلاق الجامعية

عقدت وحدة الارشاد النفسي والتوجيه التربوي ندوة علمية  بعنوان (غرس القيم والاعراف الجامعية وحسن السلوك لدى الطلبة والتأكيد على احترام الطلبة للهيئة التدريسية والالتزام بالتعليمات وحسن السلوك) القتها التدريسية في فرع القانون العام م.م. ايثار حسين جواد يوم الاثنين الموافق   24/2/2020 على قاعة المحكمة النموذجية في الكلية .

وتهدف الندوة الى تسليط الضوء على القيم والمبادئ العامة والمثل العليا وغرس القيم والاعراف الجامعية وحسن السلوك لدى الطلبة والعلاقة التكاملية بين الاستاذ والطالب   .

وناقشت الندوة عدة محاور عدة تناولت, مفهوم القيم  , خصائص القيم التربوية  , والقيم الاسلامية في النهضة الحسينية ودور المؤسسات التربوية الجامعية في غرس القيم الاخلاقية .

هذا وتمخضت عن الندوة عدة توصيات من بينها  , مراعاة القائمين على تخطيط المناهج لاهمية واهداف القيم التربوية والاسلامية التي تجسدت في النهضة الحسينية ,وربط الاهداف التعليمية بالاهداف الاخلاقية , وتوفير الجو الاجتماعي المناسب الذي يلائم عملية اكتساب القيم ,وتوفير القدوة الحسنة والصالحة الممثلة في المعلم او الاستاذ الجامعي لتنمية القيم والحفاظ على كيان المجتمع من التفكك والانحلال .

Comments are disabled.