كلية القانون تناقش رسالة ماجستير عن الامن الدوائي وواجب الدولة في تحقيقه في القانون العراقي


   كلية القانون تناقش رسالة ماجستير عن الامن الدوائي وواجب الدولة في تحقيقه في القانون العراقي

ناقشت كلية القانون بجامعة بغداد رسالة ماجستير بفرع القانون العام للطالبة مريم صباح فاضل  , الموسومة (الامن الدوائي وواجب الدولة في تحقيقه في القانون العراقي – دراسة مقارنة) وذلك يوم الخميس الموافق 6/2/2020 على قاعة المؤتمرات بالكلية.

وتألفت لجنة المناقشة من السادة , الاستاذ المساعد الدكتورة صبا نعمان رشيد رئيسا ، الاستاذ المساعد الدكتورة بان صلاح عبدالقادر عضوا، الاستاذ المساعد الدكتورة سجى محمد عباس الفضلي عضوا ، الاستاذ المساعد الدكتور وليد مرزة حمزة عضوا ومشرفا.

هذا وتهدف الرسالة الى بيان الجوانب المهمة المرتبطة بالامن الدوائي من حيث السلطة المختصة بتامين حاجة الافراد من الدواء الاساسي , والتدابير القانونية والمادية التي تقوم بها الدولة لتحقيق الامن الدوائي وحمايته , والتكييف القانوني لعمل الدولة في هذا المجال .

وتم تقسيم الرسالة الى بابين تناول الاول مفهوم الامن الدوائي واساسه التشريعي  , فيما تناول الثاني وسائل تحقيق الامن الدوائي وحمايته .

وقد توصلت الرسالة الى توصيات عدة منها وضع تشريع خاص جامع مانع يتولى المشرع من خلاله ضمان تحقيق الامن الدوائي وحمايته , فضلا عن تطوير وتنفيذ ومراقبة فعاليات السياسات الوطنية للادوية والدلائل الارشادية والاستراتيجيات والخطط التي تضمن تطويرهذه البرامج الدوائية.

Comments are disabled.