رسالة ماجستير في القانون تناقش انتقال الحق في الخيارات  الى الخلف


رسالة ماجستير في القانون تناقش انتقال الحق في الخيارات  الى الخلف

ناقشت رسالة ماجستير بفرع القانون الخاص في كلية القانون بجامعة بغداد موضوع  (انتقال الحق في الخيارات الى الخلف – دراسة مقارنة) للطالبة نور اياد حسن وذلك يوم الاثنين الموافق 20/1/2020 على قاعة المؤتمرات في الكلية .

وتالفت لجنة المناقشة من السادة الاستاذ الدكتورعادل ناصر حسين رئيساً ، الاستاذ الدكتور حيدر فليح حسن  عضواً ، الاستاذ المساعد الدكتور حارث علي ابراهيم عضوا والاستاذ الدكتور حميد سلطان عضوا ومشرفا .

وتضمنت الرسالة ثلاثة فصول تناول الاول مفهوم انتقال الحق في الخيارات الى الخلف وتناول الثاني احكام انتقال الحق في الخيارات الى الخلف اما الفصل الثالث فقد تناول اثار انتقال الحق في الخيارات الى الخلف ، هذا وتهدف الرسالة الى دراسة موضوع انتقال الحق في الخيارات الى الخلف من حيث الاشخاص في الخلف العام والخلف الخاص وكذلك الغير عن العقد فضلا عن بيان مدى انتقال الحق في الخيارات اليهم .

وتوصلت الرسالة الى عدد من التوصيات اهمها دعوة المشرع العراقي الى عد الوفاة والتصرف من مسقطات الحق في خيار الرؤية وكذلك نص المادة (512) والتي قضى بها المشرع بعدم  وراثة الحق في خيار الشرط فهو يسقط بوفاة المسفيد منه.

Comments are disabled.