كلية القانون تناقش رسالة ماجستير عن احكام شركات الاستثمار المالي


كلية القانون تناقش رسالة ماجستير عن احكام شركات الاستثمار المالي

ناقشت كلية القانون في جامعة بغداد رسالة ماجستيربفرع القانون الخاص للطالبة رسل جعفر جاسم ,الموسومة (احكام شركات الاستثمار المالي – دراسة مقارنة ) وذلك يوم الخميس الموافق 18/4/2019 على قاعة المؤتمرات في الكلية.

وتألفت لجنة المناقشة من السادة الاستاذ المساعد الدكتور اكرم محمد حسين رئيسا ، الاستاذ  المساعد الدكتور اسراء خضر خليل عضوا ، المدرس الدكتورهيفاء مزهر فتحي عضوا ، الاستاذ المساعد الدكتور خالص نافع امين عضوا ومشرفا .

وتهدف الرسالة الى معرفة الدواعي القانونية لوضع احكام خاصة بشركات الاستثمار المالي والوصول الى معرفة مفهوم الرخصة الممنوحة للشركة من قبل البنك المركزي فضلا عن معرفة الاجراءات المتخذة من قبل الهات الرقابية على شركات الاستثمار المالي .

هذا وتضمنت الرسالة ثلاثة فصول تناول الاول منها ترخيص شركات الاستثمار المالي وخصص الفصل الثاني لدراسة احكام راس مال شركات الاستثمار المالي اما الفصل الثالث فقد خصص لخصوصية الرقابة على شركات الاستثمار المالي .

وقد خرجت الرسالة بعدد من التوصيات اهمها ضرورة تشريع نظام قانوني متكامل الاحكام يعالج المسائل القانونية الخاصة بالشركات المالية غير المصرفية وتفعيل الدور الذي تقوم به شركات الاستثمار المالي في الاسواق المالية من خلال تشريع احكام قانونية تسهل عمل هذه الشركات فضلا عن اقامة دورات تثقيفية تحت اشراف البنك المركزي .

Comments are disabled.