كلية القانون تعقد ندوة بعنوان (الطالب بين الخوف والخجل من التفاعل الصفي)


كلية القانون تعقد ندوة بعنوان (الطالب بين الخوف والخجل من التفاعل الصفي)

 

عقدت وحدة الارشاد النفسي والتوجيه التربوي في كلية القانون بجامعة بغداد, بالتعاون مع التدريسية في فرع القانون الخاص م.د. هيفاء مزهر الساعدي  ندوة بعنوان (الطالب بين الخوف والخجل من التفاعل الصفي ) يوم الاثنين الموافق 25/3/2019.

وتهدف الندوة الى كسر الحاجز النفسي لدى الطلبة والذي يؤدي الى ضعف التفاعل الصفي وتجنب المواقف الاجتماعية والفشل في مشاركة الاخرين , ومحاولة التغلب على هذه المشكلة وايجاد الحلول المناسبة لها.

وناقشت الندوة عدة محاور ابرزها , توضيح الفرق بين مفهومي الحياء والخجل , ومعرفة اسباب الخجل بين الطلبة , التصدي للمشكلة ومحاولة البحث عن حلول لها , واخيرا بحث دور الاخصائي الاجتماعي والمرشد التربوي لمواجهة هذه المواقف ومساعدة الطالب على تخطيها .

وتمخضت عن الندوة مجموعة من التوصيات من بينها , استحداث شعبة او وحدة تحت مسمى (الباحث العلمي ) والتي تضم باحثين اجتماعيين من كلا الجنسين ممن يحملون شهادات عليا في هذا المجال لغرض حل المشكلات التي تواجه الطلبة , وتفعيل دور المرشد التربوي من خلال عقد اجتماعات دورية مع الطلبة وبواقع مرتين في الشهر على اقل تقدير , واقامة ورش عمل ودورات تدريبية للتدريسيين يقدمها باحثين اجتماعيين ومختصين في علم النفس , لغرض اعطاء فكرة شاملة عن الطرق العلمية في ارشاد الطلاب وفي اسلوب تقديم المحاضرات واحتواء الطالب وخاصة للتدريسيين الجدد .

 

 

Comments are disabled.