كلية القانون بجامعة بغداد تتألق عاما بعد عام في الذكرى السنوية لتأسيسها وملتقى خريجيها


كلية القانون بجامعة بغداد تتألق عاما بعد عام في الذكرى السنوية لتأسيسها وملتقى خريجيها

وسط احتفال رائع وحضور متميز احتفلت كلية القانون بجامعة بغداد بمرور الذكرى  السنوية لتأسيسها.

وقد حضر الاحتفالية عدد من الشخصيات الرسمية والاكاديمية من بينهم مستشار وزارة الخارجية أ.د. محمد الحاج حمود , ورئيس جامعة وارث الانبياء أ.د. طالب حسن الموسوي, ورئيس جامعة المثنى أ.د.حسن عودة زعال فضلا عن عدد من تدريسيي وموظفي وطلبة الكلية .
تم افتتاح الاحتفالية بتلاوة ايات من الذكر الحكيم وقراءة سورة الفاتحة على ارواح شهداءنا الابرار ثم ترديد النشيد الوطني .

وقال عميد كلية القانون أ.م.د. علي مطشر عبد الصاحب كلمة في هذه المناسبة اوضح فيها تاريخ تأسيس هذه الكلية العريقة ,مؤكدا بانها وبلا منازع اقدم المؤسسات التعليمية الجامعية ،
واضاف ان هذه المكانة المرموقة للكلية والتي نتعز بانتمائنا اليها هي حصيلة جهود الملاك التدريسي الذي عمل فيها منذ تأسيسها وحتى الوقت الحاضر.

كماالقى الاستاذ المتمرس الدكتور فخري الحديثي  كلمة اوضح فيها ان هذه الكلية , نموذج ليس فقط للعراق وانما للوطن العربي باكمله حيث تزداد امكانياتها كل عام وتجدد كوادرها في سبيل رفعة العراق ,وقد فاض علمها الى دول اخرى مثل الاردن والامارات والبحرين وقطر ,ومتمنيا على الجامعات الاخرى ان تنهج نهجها العلمي الرصين .

اما كلمة تدريسيي الكلية فألقاها الاستاذ المتمرس الدكتور عباس زبون العبودي والتي عبر فيهاعن تقديره وامتنانه لكل الاساتذة الرواد المتقاعدين المشهود لهم بالعطاءوالانجاز العلمي المتميزبما يحملوه من عقول مبدعة ومتعطشة لكل تجديد, وتواضع في المعاملة, واخلاص في العمل, وعزائم صادقة ادت واجبها على اكمل وجه

وتخلل الاحتفال كلمات للسادة  الضيوف عبرت عن فخرهم اعتزازهم وعمق انتماءهم لهذه الكلية , وتم عرض فيلم وثائقي اعده الطلبة عنها .

هذا وتم  تكريم الاساتذة الرواد , وخريجي الكلية المتميزين, والاساتذة الحاصلين على الالقاب العلمية , والطلبة الاوائل .

ثم توجه الحضور لزيارة متحف الكلية الذي تضمن صوراً وثائقية بأسماء العمداء والاساتذة والخريجين الذين تبؤوا مناصب قانونية وإدارية في الدولة العراقية ,كما تم إفتتاح معرض للرسوم الفنية  لاحد خريجي الكلية والذي عبرت لوحاته عن مواضيع ورسوم كاريكاتيرية مختلفة تعبر عن واقع  الطالب في الكلية وهمومه وتطلعاته  .

 

 

Comments are disabled.