حلقة نقاشية (سيمنار) لفرع القانون العام

عقد فرع القانون العام حلقة نقاشية (سيمنار) وذلك على قاعة السيمنارات في الكلية يوم الاحد  الموافق 22/10/2017 في تمام الساعة التاسعة صباحا ,بحضور رئيس فرع القانون العام (أ.م.د. بان صلاح عبد القادر) و اعضاء اللجنه العلميه في الفرع .

تضمنت الحلقة النقاشية مناقشة اولية لطالبة الماجستير (مريم حسن حمد )حول السيمنار الموسوم بعنوان (حماية الموظف من القرارات الادارية الضمنية غير المشروعة في القانون العراقي – دراسة مقارنة ) باشراف (أ.م.د. رشا محمد جعفر) ،وقد سلطت الباحثة الاضواء على كيفية حماية الموظف من القرارات الادارية الضمنية  غير المشروعة و ذلك لما لهذا القرارات الادارية من تأثير على حقوق الموظف المنصوص عليها في القانون.

قسمت الباحثة الموضوع الى ثلاث فصول ، حيث تضمن الفصل الاول ماهية القرار الاداري الضمني ، بينما الفصل الثاني ، حالات وجود القرار الاداري الضمني ، اما الفصل الثالث والاخير ، وسائل حماية الموظف من القرارات الادارية الضمنية غير المشروعة .

وفي الختام طرح الاساتذة الحاضرون ملاحظات علمية قيمة حول تعديل خطة البحث المقترحة ،وتأتي هذه الحلقة النقاشية ضمن المبادرات العلمية التي تتبناها كلية القانون لإغناء الموضوعات المقترحة لرسائل الماجستير والدكتوراه .

Comments are disabled.