كلية القانون تناقش بحث الدبلوم العالي المهني الموسوم (التكامل بين الرقابة الداخلية والرقابة الخارجية ودورها في مكافحة الفساد )

ناقشت كلية القانون بجامعة بغداد بحث طالب الدبلوم العالي المهني في مكافحة الفساد فالح عبد الحمزة حسناوي الموسوم (التكامل بين الرقابة الداخلية والرقابة الخارجية ودورها في مكافحة الفساد) يوم الثلاثاء الموافق 29 /1 /1 /2019 .

وتألفت لجنة المناقشة من السادة , الاستاذ الدكتورصفاء احمد محمد رئيسا , الاستاذ الدكتورمحمد علوم محمد عضوا , الاستاذ المساعد الدكتور عادل صبحي عبد القادر  عضوا, الاستاذ المساعد الدكتورمحمد عبدالله ابراهيم عضوا ومشرفا .

هذا ويهدف البحث الى دراسة وتحديد العلاقة بين التدقيق الداخلي والتدقيق الخارجي بالشكل الذي يسهم في بناء منهجية علمية وعملية سليمة وبما ينسجم مع معايير جودة الاداء من خلال الاستعانة بالعديد من الاجراءات والوسائل للوصول الى جودة الاداء المهني .

وتضمن البحث اربعة فصول , تناول الاول منهجية البحث ودراسات سابقة , وتناول الثاني التدقيق الداخلي والتدقيق الخارجي , فيما تناول الثالث العلاقة التكاملية بين التدقيق الداخلي والتدقيق الخارجي ودورها في مكافحة الفساد الاداري والمالي, وتناول الرابع الاطار العملي, وما استخلصه البحث من استنتاجات وتوصيات .

 

 

Comments are disabled.