رسالة وؤية واهداف الكلية

رسالة الكلية:

نشر الثقافة القانونية في ارجاء المجتمع لضمان تطبيق القوانين والنظم والتعليمات , واعداد الخريجين القانونيين لرفد الوظيفة العامة في الجهاز الاداري للدولة وتهيئة محامين يتولون تحقيق العدالة في داخل المجتمع , اذا ان من اولويات الكلية التركيز على الرصانة العلمية للمواد التي تدرس في الكلية وتاهيل الخريج تاهيلا كاملا في حمل هذه الرسالة القانونية . لذلك تقبل الكلية خريجي الثانوية العامة بفرعيها العلمي والادبي فقط . وممن يحملون معدلات عالية , وبالتالي يكون الخريج مزود بالمعرفة القانونية لممارسة اي عمل قانوني أهلي او حكومي . وتجدر الاشارة الى ان اخلاقيات الوظيفة العامة تدرس ضمن الدراسات القانونية ومن ضمن دراسة القانون الاداري المتعلق بواجبات والتزامات الموظف العام .

رؤية الكلية:

تنوي الكلية ان يكون لها الموقع المتميز والمرموق والمكانة العلمية البارزة لتكون مصدر اشعاع ونبراس يهتدى به , من حيث الاسس التعليمية العلمية والعملية بما يتناسب مع أصالتها ومكانتها بين كليات القانون المتناظرة في البلد , باعتبارها كلية رصينة ذات تاريخ عريق .

أهداف الكلية :

تهدف الكلية الى اعداد مختصين في ممارسة المهن القانونية في مختلف مجالات الوظيفة العامة والقيام بالاعمال التي تتضمن تطبيق احكام القوانين النافذة واعداد المختصين من ذوي المؤهلات العالية في مختلف فروع القانون وتشجيع البحث العلمي في ميادين الدراسة القانونية , وتنشيط الحركة التشريعية وتطويرها في الدولة .