زيارة وفد من اللجنة الدولية للصليب الاحمرواللجنة الوطنية الدائمة للقانون الدولي الانساني وانطلاق الدورة التدريبية الرابعة الخاصة بتطوير القدرات المحلية والتدريب في مجال القانون الدولي الانساني 

   استقبل عميد كلية القانون – جامعة بغداد أ.م.د. علي مطشر عبد الصاحب وفدا من اللجنة الدولية للصليب الاحمر واللجنة الوطنية الدائمة للقانون الدولي الانساني في الامانة العامة لمجلس الوزراء لبحث وتفعيل افاق التعاون في مجال القانون الدولي الانساني يوم الاثنين المصادف 26/9/2016 .

وضمن الوفد رئيس بعثة اللجنة الدولية للصليب الاحمر كاثرينا ريتز والمستشارة القانونية للعراق لدى اللجنة ماريانا تشاكون والمنسق القانوني الاقليمي للدول العربية عمر مكي ،ورئيس اللجنة الوطنية للقانون الدولي الانساني وممثل الامانة العامة لمجلس الوزراء الدكتورباسم مجيد الربيعي وممثل وزارة التعليم العالي والبحث العلمي لدى اللجنة الوطنية أ.م.د. خليل محمود جعفر وممثل المفوضية العليا لحقوق الانسان لدى اللجنة الوطنية للقانون الدولي الانساني فاضل الغراوي ومستشار اللجنة الوطنية للقانون الدولي الانساني الدكتور معتز العباسي والمستشار العسكري للجنة الوطنية اللواء خالد البياتي .

وقال عميد الكلية ان موضوعات القانون الدولي الانساني من الثقافات الحديثة في دول الشرق الاوسط وما زالت الدراسات في هذا المجال من الناحية النظرية والتطبيقية محدودة وفي طورالدراسات التأسيسية ،والتي بدأت تؤسس لهذا الفقه الحديث في الدراسات القانونية ، واوضح  ان ما يدلل على اهمية الموضوع هو ادراجه كمادة اساسية في المناهج الدراسية لكليات القانون في الجامعات الحكومية والاهلية .

من جانبها عبرت رئيس البعثة الدولية للصليب الاحمر عن شكرها للترحيب والتعاون من جميع الاطراف ذات العلاقة لتعزيز المعرفة للقانون الدولي الانساني .

وبعد الاجتماع تم بدء اعمال الدورة التدريبية الرابعة الخاصة بالقانون الدولي الانساني لصانعي السياسات والتي ستستمر لاربعة ايام للفترة من (26-29ايلول 2016).

Comments are disabled.