كلية القانون – جامعة بغداد ترتدي ابهى حله في الذكرى السنوية لتاسيسها 

وسط مشاعر البهجة والفرح احتفلت كلية القانون – جامعة بغداد بمناسبة يوم الكلية ومرور الذكرى السنوية لتاسيسها في عام 1908 والتي اقيمت يوم الثلاثاء الموافق 24/11/2015 على قاعة المؤتمرات في الكلية .
افتتحت الاحتفالية بتلاوة ايات من الذكر الحكيم وترديد النشيد الوطني وقراءة سورة الفاتحة على ارواح شهداء العراق العظيم ، وقد حضر الاحتفالية عدد من العمداء وممثليهم ورؤساء الاقسام في الكليات ومختلف الشخصيات العلمية والاكاديمية اضافة الى تدريسيي وموظفي وطلبة الكلية .
وقال عميد كلية القانون أ.م.د. علي مطشر عبد الصاحب كلمة في هذه المناسبة اوضح فيها تاريخ تاسيس هذه الكلية العريقة مؤكدا بانها وبلا منازع اقدم المؤسسات التعليمية الجامعية ، 
واضاف ان هذه المكانة المرموقة للكلية والتي نتعز بانتمائنا اليها هي حصيلة جهود الملاك التدريسي الذي عمل فيها منذ تاسيسها وحتى الوقت الحاضر ، فقد تولى التدريس فيها فقهاء واساتذة قانون كانوا محط احترام المؤسسات الاكاديمية في الدول الاجنبية والعربية ، كما كان تميز طلبتها خلال هذه المسيرة صفة ملازمة لها منذ التاسيس ، واشار الى مساهمة الكلية في تخريج العديد من الشخصيات التي كان لها دور بارز في بناء الحياة الاجتماعية والسياسية والقانونية من رؤساء جمهورية ورؤساء وزارات ووزراء واعضاء برلمان وقضاة وفقهاء قانونيين واساتذة اكفاء ومحامين ، كما سجل اعتزازه بالملاك التدريسي والوظيفي وطلبة الكلية وثقته بانهم خير من يحافظ على هذا التاريخ المشرف لهذه الكلية العريقة . 
كما تضمن الاحتفال عرض فيلم تسجيلي اعده الطلبة عن تاريخ الكلية , كما ساهم الموظفون والطلبة في القاء قصائد شعرية تتغنى بمشاعر الانتماء والاعتراز للكلية ، ثم قام عميد الكلية بتقديم شهادات تقديرية للعمداء السابقين والاساتذة المتقاعدين ، وتم تكريم الاساتذة الحاصلين على الترقيات العلمية والحاصلين على شهادات عليا وتكريم الطلبة الاوائل ، ورئيس الاتحاد العراقي للتايكونجتسو احمد عطية محسن والمدرب عبد المحسن محمد علي والوحدة الرياضية في الكلية ومدرسة الفجر الجديد الاهلية والنحات م.م. فؤاد خالد مهدي لمشاركتهم الفاعلة في الاحتفالية ، وقام رئيس الاتحاد بتكريم عميد الكلية أ.م.د. علي مطشر لدعمه للانشطة الرياضية .
ثم توجه الحضور لزيارة متحف الكلية والاطلاع على ما تضمنه من وثائق ومخطوطات وصور وثائقية تناولت المراحل التاريخية والانجازات المختلفة للكلية ، كما اقيم معرض للوحات الفنية وفعاليات رياضية للطلبة.

Comments are disabled.