كلية القانون– جامعة بغداد تعقد المؤتمر الاول الخاص لمناقشة بحوث التخرج المتميزة لطلبةالمرحلة الرابعة

نظمت كلية القانون – جامعة بغداد ولاول مرةمؤتمرها الخاص  الاول لمناقشة بحوث التخرجالمتميزة لطلبة المرحلة الرابعة للعام الدراسي 2014/2015، وذلك يوم الاربعاءالموافق 6/5/2015، و حضر وقائع المؤتمر السيد عميد الكلية (أ.م.د. حسين عبداللهعبد الرضا ) والسادة المعاونين ورؤساء الاقسام و الكادر التدريسي وطلبة  الدراسة الاولية والعليا في الكلية .

وقدتضمن منهاج المؤتمر تلاوة  معطرة من الذكرالحكيم  للطالب (صالح شاكر )بعد ذلك تم قراءة سورة الفاتحة ترحما على أرواحشهداء العراق .

وقد تحدثت أ.م.د.  لمى محمود عبدالباقي المشرفة على اقامة المؤتمر  مبينةاهمية العلم والدلالة على منزلته بانه صفة من صفات الله جل جلاله ، مستذكرة امرالله بطلب الاستزادة من العلم فقال (وقل ربي زدني علما ) كما اشارت الى حرص الكليةبتوفير مناخ تعليمي راقي يواكب كافة التطورات العلمية وتقنيات العصر لتزويد الطلبةبكل ابجديات التعامل مع روح العصر ومتطلباته ، و اضافت ان للتميز بصمة صادقة تخلدافعال الطلبة وهو فعل لا يتحقق من فراغ وانما يحتاج الى ارادة قوية وعطاء مستمرودقة وجدية في التطبيق وتعاون مع جميع الاطراف وحكمة في التصرف وقدرة على التواصلوالترابط مع الاخرين ، وقد ذكرت انه لايوجد طالب في كليتنا الا ويبحث عن التميزوالتفرد المطلق والشعور بالتفوق على الاخرين ولاسيما بان مؤتمرنا هذا يؤدي دورامهما في نشر ثقافة الابداع والتميز ويعزز حرص الطلبة على بذل المزيد من التفوق وحثهم على البحث العلمي كما يعزز من العمل الدؤبلأساتذتهم الذين رفدوهم بطاقاتهم وخبراتهم العلمية والعملية حتى اثمرت عطاءاتهمالمتميزة بهذا المستوى العلمي المتقدم لتكون كلية القانون واحدة من الكلياتالعريقة المشار لها دائما بالتقدم العلمي.

كما اعلنت بان هذا المؤتمر ماهو الا نافذةيطل من خلالها طلبة متميزون جدوا واجتهدوا لانجاز بحوث رأت النور على ايدي اساتذةمشهود لهم بكفاءتهم العلمية وبسمعتهم المهنية ،كما جرت مناقشة طلبة البحوث مبتدا بمايلي :-

1-    الطالب سعد خالد عبد الوهاب من المرحلة الرابعة شعبة ب ، عن بحثه الموسومبعنوان ( ميعاد رفع دعوى الالغاء امام محكمة القضاء الاداري في العراق ) بأشرافأ.م.د. وليد مرزة حمزة .

2-    بعدها جاء دور الطالبة غفران علي فرعون من المرحلة الرابعة شعبة ب ،لمناقشة بحثها الموسوم بعنوان (المشكلات التي تواجه القاضي عند تطبيق قانونالجنسية ) باشراف أ.د.عباس زبون العبودي .

3-    كما تم مناقشة الطالبة دعاء يعقوب عيسى من المرحلة الرابعة شعبة أ، عنبحثها الموسوم بعنوان (جريمة الاتجار بالبشر ) باشراف د. الاء ناصر حسين .

4-    بينما تم مناقشة الطالبة نورهان علي جبر من المرحلة الرابعة شعبة ج، عنبحثها الموسوم بعنوان (زواج القاصرات فقها وقانونا ) باشراف د. حارث علي ابراهيم .

5-    واخيرا تم مناقشة الطالبة حنين صابر عاكول من المرحلة الرابعة شعبة أ، عنبحثها الموسوم بعنوان ( انتهاك الخصوصية الفردية عبر مواقع التواصل الاجتماعي )باشراف د. سامر سعدون العامري .

وقد عبرت الدكتورة لمى عن جزيل شكرهاوامتناها لكل من ساهم في تحضير هذا المؤتمر وخص بالذكر الدكتورة بان صالح عبدالقادر والدكتور مصطفي سالم عبد، وكما وجهت الشكر والتقدير للسادة التدريسييناعضاء لجنة اختيار بحوث التخرج المتميزة وهم كل من (أ.د. عباس زبون ،و أ.م.د. عليفوزي ابراهيم معاون العميد للشؤون العلمية ، وأ.م.د. صباح سامي داود رئيس  القسم الجنائي ، و م.د. مصدق عادل طالب ، كما اثنتد. لمى بالشكر والثناء للطلبة الباحثين ولاساتذتهم المشرفين متمنيا لطلبتهم السيرفي الاتجاه الصحيح .

وفي ختام المؤتمر القى السيد عميد الكلية كلمتهبهذه المناسبة مقدما الشكر الى السادة اعضاء اللجنة التحضيرية للمؤتمر والسادةاعضاء لجنة اختيار البحوث وكون هذا المؤتمر جاء لاكمال مقتضيات شعبة ضمان الجودةوالاداء الجامعي في الكلية باعتبارها الخطوة الاولى والفعالة ، كما اشاد في بالبحوثالمقدمة من الطلبة مشيرا الى استفادة طلبة المراحل القادمة من هذه الخطوة العلميةالرائعة ،  وكما  قام عميد الكلية بتوزيع الشهادات التقديريةللطلبة المشاركين متمنيا لهم النجاح والموفقية في حياتهم العلمية والعملية خدمةلبلدنا العزيز .  

Comments are disabled.